القبول الطلاب من أصحاب بطاقات خمس سنوات

الطلاب من أصحاب بطاقات خمس سنوات

-- يجب على طلاب القبائل النازحة (بطاقات خمس سنوات) الذي يرغب بالدراسة في الجامعة ألا يكون مرشح للقبول في أي جامعة أخرى والا سيرفض طلبه من نظام المنح لغير السعوديين الذي خصصته الوزارة لإدخال معلومات المرشحين للقبول.

-- سيطلب منك النظام عند التقديم ارفاق صورة واضحة من الاثبات المستخرج من وزارة الداخلية بصيغة PDF وستصله رسالة على البريد الالكتروني المسجل بعد التحقق من الاثبات المرفق ويمكنه بعدها البدء بتقديم طلب التحاق علماً أن جميع اجراءات القبول تتم بشكل الكتروني ولا داعي اطلاقاً لحضور الطالب أو الطالبة للجامعة.

-- ستظهر للمتقدمين من طلاب القبائل النازحة (بطاقات خمس سنوات) الخيارات بالكليات المتاحة لهم.

-- يجب ان يكون عمر للمتقدم أو المتقدمة من طلاب القبائل النازحة (بطاقات خمس سنوات) ما بين (17ــ25) سنة.

-- يتم الترشيح للقبول حسب الشواغر وضمن النسب المحددة من وزارة التعليم وعليهم استكمال جميع إجراءات ترشيحه الكترونيا والموافقة على الإقرارات ونموذج   التعهدات وتعبئة المعلومات الشخصية والمعلومات الأخرى المطلوبة في الوقت المحدد في الجدول الزمني لأعمال القبول.

-- بعد استكمال جميع إجراءات ترشيحه الكترونيا يتم تحول حالة الطلب الى انتظار وهذا يعنى أن قبوله في الجامعة مرهون بموافقة الجهات الرسمية بما في ذلك وزارة التعليم سيتم التواصل لاحقا عن طريق البريد الالكتروني والجوال في حالة وصول الموافقة من وزارة التعليم بالقبول النهائي مع مراعاة أن تكون أرقام التواصل والبريد الإلكتروني صحيحة لنتمكن من ذلك ويتحمل الطالب عدم صحتها.

-- سيتم تحويل وتوجيه قبول الطلاب المرشحين الى كليات الجامعة المختلفة مفاضلة بالنسبة الموزونة وبحسب المقاعد المتاحة لغير السعوديين في كل كلية ويستثنى من ذلك الكليات الصحية حيث أن القبول محصور للطلاب السعوديين فقط.

-- الطلاب الغير ناطقين بالعربية ملزمين بالدراسة باللغة العربية لأي مقرر يُدرس باللغة العربية

-- أن توجيه قبول الطالب الى كلية محددة يعتبر قبولا نهائيا لا يمكن تغييره أثناء فترة القبول أو بعد بدء الدراسة