إجراءات ما بعد الترشيح للقبول

عند ترشيحك للقبول في أي دفعة من الدفعات عليك الدخول على النظام من خلال أيقونة استعراض طلب سابق في بوابة القبول الإلكترونية والقيام بالخطوات التالية :

المتقدم الذي تم ترشيحه للقبول على أحد رغباته:

1- إقرار المرشح على أنه غير مقيد أو مقبول في أي جامعة سعودية أخرى.
2- إقرار المرشح على أنه يحق للجامعة إلغاء طلبه في حال تبين أنه مقيد أو مقبول في جامعة سعودية أخرى.
3- إدخال واستكمال المعلومات الشخصية في النظام.
4- في حال كون المرشح مقبولًا أو مقيدًا في جامعة أخرى عليه الانسحاب منها خلال الفترة الزمنية المحددة بإنهاء الإجراءات لتلك الدفعة.
5- يقوم المتقدم بالموافقة على نموذج التعهدات إلكترونيًا.
6- إذا كان المتقدم مرشح على المسار الصحي أو مسار كلية العلوم الطبية بالجبيل أو مسار كلية التمريض أو مسار كلية الصحة العامة فعليه أن يقوم بطباعة كشف اللياقة المهـنية والاحتفاظ به لحين موعد الفحص الطبي الذي سيرسل له برسالة نصية SMS)) عبر رقم الجوال المسجل في طلب الالتحاق.
7- الإقرار بأن المرشح قد أكمل جميع متطلبات القبول في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وهذا يعني بأنه تم حجز مقعده في الجامعة وسوف يتم تحديث حالة المتقدم في قاعدة البيانات في وزارة التعليم مما يمنع قبوله في جامعة أخرى إلا بعد انسحابه من جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل.

 

إن حفظ وطباعة إشعار القبول يعني أن المتقدم قد أنهى إجراءات القبول الإلكترونية

 

المتقدم الذي تم ترشيحه للقبول في رغبة دون رغبته الأولى:

يقوم المتقدم بالدخول على النظام من خلال أيقونة استعراض طلب سابق في بوابة القبول الإلكترونية واستكمال جميع إجراءات القبول الإلكترونية وحفظ و طباعة إشعار القبول ليتمكن من الدخول في المنافسة على الرغبات الأعلى في الدفعات اللاحقة.

المتقدم الذي لم يرشح للقبول في أي دفعة ويرغب في المنافسة في الدفعات اللاحقة:

يقوم المتقدم بالدخول على النظام من خلال أيقونة استعراض طلب سابق في بوابة القبول الإلكترونية وتنشيط طلبه وذلك عند إعلان نتائج الدفعة الأولى حسب الدفعات المحددة بالجدول الزمني لأعمال القبول، وإن عدم تنشيط الطلب سيؤدى إلى إغلاق ملف المتقدم ولا يحق له المنافسة في الدفعات اللاحقة.

 

إلغاء طلب القبول :

يتم إلغاء طلب التقديم للقبول في الجامعة في إحدى الحالات التالية:

1- إدخال المتقدم بيانات غير صحيحة في طلب الالتحاق بالجامعة.

2- وجود سجل سابق للمتقدم في نظام سجلات الطلاب بالجامعة .

3- عدم إكمال إجراءات القبول الإلكترونية خلال الفترة المحددة في الخطة الزمنية .

4- وجود سجل يفيد بأن المتقدم مقيد أو مقبول في جامعة سعودية أخرى في قاعدة البيانات بوزارة التعليم.

5- عدم تنشيط طلب التقديم بعد إعلان الدفعة الأولى أو الدفعة الثانية.

6- عدم الحضور لإجراء فحص اللياقة المهنية للمرشح على إحدى المسارات الصحية أو ظهور نتيجة الفحص بعدم اللياقة المهنية من مركز طب الأسرة والمجتمع بالجامعة.

7- عدم اجتياز المتقدمين لكلية الشريعة والقانون للمقابلة الشخصية.

8- عدم اجتياز المتقدمات لمسار كلية التربية للمقابلة الشخصية.

9- ثبوت فصل المرشح تأديبياً من جامعة أخرى.