• أخبار القبول
  • انتهاء جميع الاجراءات الخاصة بالقبول و اغلاق القبول للعام الجامعي 1438/1439
    تعلن جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل عن انتهاء جميع الاجراءات الخاصة بالقبول و اغلاق القبول للعام ...
  • مطوية القبول
  • الدليل المرئي للقبول

برامج القبول لغير السعوديين أو طلاب القبائل النازحة

-- يجب على الطالب غير السعودي أو طلاب القبائل النازحة (بطاقات خمس سنوات) الذي يرغب بالدراسة في الجامعة أن لا يكون مرشح للقبول في أي جامعة أخرى والا سيرفض طلبه من نظام المنح لغير السعوديين الذي خصصته الوزارة لإدخال معلومات المرشحين للقبول.

-- ستظهر للمتقدمين غير السعوديين أو طلاب القبائل النازحة (بطاقات خمس سنوات) الخيارات بالكليات المتاحة لهم.

-- يجب على الطلاب الغير سعوديين من أم  غير سعودية   القيام برفع صورة واضحة من الإقامة و صورة من شهادة الميلاد بصيغة  PDF بعد تقديم الطلب مباشرة وبحد أقصى 24 ساعة من اكمال الطلب وذلك من خلال نظام مراجعات القبول .

-- يجب على الطلاب من  القبائل النازحة (بطاقات خمس سنوات)   القيام برفع صورة واضحة من وثيقة التنقل لولي الامر  و نسخة اثبات  رقم السجل الذي تم صرف من وزارة الداخلية بصيغة  PDF وذلك من خلال نظام مراجعات القبول كأحد متطلبات الاجراءات الالكترونية للقبول  وذلك أثناء إنهاء إجراءات  القبول الالكترونية .

-- يجب ان يكون عمر للمتقدم أو المتقدمة  من الطلاب الغير سعوديين من أم غير سعودية أو طلاب القبائل النازحة (بطاقات خمس سنوات) ما بين (17ــ25) سنة.

-- يتم الترشيح للقبول حسب الشواغر وضمن النسب المحددة من وزارة التعليم و عليهم استكمال جميع إجراءات ترشيحه الكترونيا  والموافقة على الإقرارات ونموذج   التعهدات وتعبئة المعلومات الشخصية والمعلومات الأخرى المطلوبة في الوقت المحدد في الجدول الزمني لأعمال القبول.

-- بعد استكمال جميع إجراءات ترشيحه الكترونيا  يتم تحول حالة الطلب الى انتظار وهذا يعنى أن قبوله في الجامعة مرهون بموافقة الجهات الرسمية بما في ذلك وزارة التعليم سيتم التواصل لاحقا عن طريق البريد الالكتروني والجوال في حالة وصول الموافقة من وزارة التعليم العالي بالقبول النهائي  مع مراعاة أن تكون أرقام التواصل والايميل صحيحة لنتمكن من ذلك ويتحمل الطالب عدم صحتها.

-- سيتم تحويل وتوجيه قبول الطلاب المرشحين الى كليات الجامعة المختلفة مفاضلة بالنسبة الموزونة وبحسب المقاعد المتاحة لغير السعوديين في كل كلية , ويستثنى من ذلك الكليات الصحية حيث أن القبول محصور للطلاب السعوديين فقط.

-- الطلاب الغير ناطقين بالعربية ملزمين بالدراسة باللغة العربية لأي مقرر يُدرس باللغة العربية.

-- أن توجيه قبول الطالب الى كلية محددة يعتبر قبولا نهائيا لا يمكن تغييره أثناء فترة القبول أو بعد بدء الدراسة.