تعليمات تعبئة طلب الالتحاق بالجامعة

 

التقديم للجامعة سيبدأ بإذن الله وفقًا  للخطة الزمنية المعلنة وسيكون التقديم للالتحاق بالجامعة إلكترونيًا من خلال بوابة القبول الإلكترونية.

التعليمات أدناه خاصة بالمتقدمين الذين بياناتهم غير مكتملة في نظام التعاملات الإلكترونية (يسّر) والطلبة غير السعوديين وعليه يجب إرفاق المستندات المطلوبة حسب التصنيف التالي:

1. الطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية من مدارس غير مرتبطة بنظام وزارة التعليم (نور):

يجب إرفاق صورة واضحة من الشهادة الثانوية للمستويات 10 و 11 و 12 بصيغة PDF  وسيتم إدخال المعدل التراكمي للثانوية العامة في نظام القبول بالجامعة و ستصلهم رسالة على البريد الإلكتروني بتنفيذ طلبهم ويمكنهم بعدها البدء بتقديم طلب الإلتحاق علمًا أن جميع إجراءات القبول تتم بشكل إلكتروني ولا داعي إطلاقًا لحضور الطالب أو الطالبة للجامعة.

2. الطلبة غير السعوديين من أم سعودية:

يجب عند التقديم إرفاق صورة واضحة من شهادة الميلاد بصيغة PDF للتحقق من بيانات المتقدمين و ستصلهم رسالة على البريد الإلكتروني بتنفيذ طلبهم ويمكنهم بعدها البدء بتقديم طلب الإلتحاق علمًا أن جميع إجراءات القبول تتم بشكل إلكتروني ولا داعي إطلاقًا لحضور الطالب أو الطالبة للجامعة.

3. الطلبة المتقدمين من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي:

يجب عند التقديم إرفاق صورة واضحة من جواز السفر ساري المفعول بالإضافة إلى بطاقة مركز قياس بصيغة PDF للتحقق من بيانات المتقدمين و ستصلهم رسالة على البريد الإلكتروني بتنفيذ طلبهم ويمكنهم بعدها البدء بتقديم طلب الإلتحاق علمًا أن جميع إجراءات القبول تتم بشكل إلكتروني ولا داعي إطلاقًا لحضور الطالب أو الطالبة للجامعة.

4. الطلبة من أصحاب بطاقات الخمس سنوات (القبائل النازحة):

يجب عند التقديم إرفاق صورة واضحة من الاثبات المستخرج من وزارة الداخلية بصيغة PDF وأن يكون الاثبات موضح به عبارة ( غير مصرح له بالعمل) للتحقق من بيانات المتقدمين و ستصلهم رسالة على البريد الإلكتروني بتنفيذ طلبهم ويمكنهم بعدها البدء بتقديم طلب الإلتحاق علمًا أن جميع إجراءات القبول تتم بشكل إلكتروني ولا داعي إطلاقًا لحضور الطالب أو الطالبة للجامعة.

5. الطلبة غير السعوديين:

يجب عند التقديم إرفاق صورة واضحة من الإقامة سارية المفعول بصيغة  PDF وأن يكون الاثبات موضح به عبارة ( غير مصرح له بالعمل) للتحقق من بيانات المتقدمين و ستصلهم رسالة على البريد الإلكتروني بتنفيذ طلبهم ويمكنهم بعدها البدء بتقديم طلب الإلتحاق علمًا أن جميع إجراءات القبول تتم بشكل إلكتروني ولا داعي إطلاقًا لحضور الطالب أو الطالبة للجامعة.